TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

15 % نمواً بالرخص الاقتصادية في عجمان خلال النصف الأول 2024

15 % نمواً بالرخص الاقتصادية في عجمان خلال النصف الأول 2024
إمارة عجمان

أبوظبي- مباشر: ارتفع عدد الرخص الاقتصادية في إمارة عجمان بنسبة 15% بواقع 3 آلاف رخصة جديدة خلال النصف الأول من عام 2024، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023 لتصل إلى 37755 رخصة فعّالة.

وجاءت أنشطة بيع الملابس النسائية الجاهزة، وصيانة المباني، والمطاعم، في مقدمة أنشطة الرخص الجديدة، بحسب بيانات تقرير الأعمال الصادر اليوم الاثنين، عن دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان.

وأوضحت بيانات التقرير أن النصف الأول من العام سجل تجديد أكثر من 15 ألف رخصة بمعدل نمو بلغ 9%، وتصدرت الرخص الصناعية حركة التجديد بنسبة بلغت 10%، تليها المهنية والتجارية بنسبة 9% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وأظهر التقرير إصدار أكثر من 34 ألف تصريح تجاري خلال النصف الأول.

وقال عبدالله أحمد الحمراني المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية، إن بيانات التقرير تعكس التحسن الملحوظ في بيئة الأعمال بإمارة عجمان، والتي تعزز من مكانتها كوجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء.

وأشار إلى أن هذه النتائج تجسد جهود الإمارة الرامية لتسهيل مزاولة الأعمال وتيسير الإجراءات الإدارية والتشريعية، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد التزام الدائرة بمواصلة دعم وتعزيز بيئة الأعمال، وتوفير الفرص الواعدة للمستثمرين ورواد الأعمال، بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والوصول إلى مستويات جديدة من الازدهار الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات: